القائمة الرئيسية

الصفحات

قطع الكابل الدولي للانترنت يوم 2 افريل القادم لتزويده بمعدات جديدة

قطع الكابل البحري للانترنت SMWE4 لمدة اسبوع

صرح محمد أنور بن عبد الواحد المدير العام لشركة اتصالات الجزائر ٬ انه بتاريخ 2 أفريل القادم سيتم توقيف الكابل البحري الدولي للالياف البصرية المسمى ب SMWE4 لمدة أسبوع كامل من خلال الشركة المسيرة له المسماة ب " كونسورتيوم ".

علما انا الكابل الدولي SMWE4 يربط الجزائر بمرسيليا عن طريق ولاية عنابة ، كما أكد رئيس المدير العام لاتصالات الجزائر ان ان اتصال الانترنت في الجزائر لن يتأثر .


كما صرح المدير العام لشركة اتصالات الجزائر محمد أنور ٬ ان قطع الكابل SMWE4 الرابط بين مرسيليا و عنابة راجع لكون المسير للكابل شركة "كونسورتيوم" ستحاول تزويد الكابل بمعدات جديدة و هذا لتحسين استقرار الانترنت .


كابل الاياف البصرية SMWE4 تشترك فيه 16 دولة منهم الجزائر .

صرح المدير العام لشركة اتصالات الجزائر ان الكابل SMWE4 هو الكابل الذي تعتمد عليه الجزائر حاليا في التزود بالانترنت و عند التخلي عن خدماته فان اتصالات الجزائر ستخسر 700 جيغا من صبيب الانترنت .

الاجراءات التي ستتخذها اتصالات الجزائر لتعويض كابل SMWE4 :


كما اكد المسؤول الاول على اتصالات الجزائر عن اتخاذ اجراءات لتعويض كابل SMWE4 قائلا : “لقد اتخذنا إجراءات لربط شبكتنا بكوابل أخرى منها تلك التي تمر بين تونس وإيطاليا”

مضيفا أن مؤسسته “تقوم بالأمور الضرورية لتفعيل مزيد من القدرات بحيث لم تتبق سوى 80 جيغا لنكون جاهزين يوم 2 أبريل المقبل”.

ارتفاع استعمال الانترنت في الجزائر بسبب الحجر الصحي :


كما اكد المسؤول الاول عن اتصالات الجزائر أن هناك ارتفاع كبير لاستعمال عرض النطاق الترددي في العالم كله بسبب الحجر الصحي الذي دعت اليه العديد من البلدان منها الجزائر للتقليل من انتشار وباء الكورونا "COVID-19"
reaction:

تعليقات