القائمة الرئيسية

الصفحات

مشكلة إختفاء الإعلانات و ظهورة رسالة "هناك أخطاء لزاحف الإعلانات، والتي قد تؤدي إلى فاقد في الأرباح"

مشكلة إختفاء الإعلانات و ظهورة رسالة "هناك أخطاء لزاحف الإعلانات، والتي قد تؤدي إلى فاقد في الأرباح"


يمكن أن يساعدك ضمان زحف موقعك بالكامل على كسب المزيد من الأرباح من المحتوى الخاص بك. للتأكد من قيامك بتحسين موقعك للزحف ، ضع في اعتبارك جميع المشكلات التالية التي قد تؤثر على مدى قابليتك للزحف. 

بعض النصائح التي يجب العمل بها

-منح برامج زحف Google الوصول إلى ملف robots.txt

لضمان قدرتنا على الزحف إلى مواقعك ، تأكد من منحك إمكانية الوصول إلى برامج زحف Google. هذا يعني تمكين برامج زحف Google في ملف robots.txt الخاص بك. للحصول على إرشادات حول كيفية القيام بذلك .

-توفير الوصول إلى أي محتوى وراء تسجيل الدخول:

إذا كان لديك محتوى خلف تسجيل الدخول ، فتأكد من إعداد تسجيل دخول إلى الزاحف. إذا لم تقدم معلومات تسجيل دخول إلى برامج الزحف الخاصة بنا ، فمن المحتمل أن تتم إعادة توجيه برامج الزحف إلى صفحة تسجيل الدخول ، مما قد يؤدي إلى انتهاك سياسة "لا يوجد محتوى" ، أو أن تتلقى برامج الزحف لدينا 401 (غير مصرح بها) أو 407 خطأ (مطلوب مصادقة الوكيل) ، وبالتالي لا يمكن تتبع ارتباطات المحتوى.

-الصفحة غير موجودة

إذا كان عنوان URL الذي تم إرساله إلى Google يشير إلى صفحة غير موجودة (أو لم تعد موجودة) على أحد المواقع ، أو نتج عن خطأ 404 (لم يتم العثور على) ، فلن تقوم برامج الزحف من Google بالزحف إلى المحتوى بنجاح.

تجاوز عناوين URL

إذا تجاوزت عنوان URL للصفحة في علامات الإعلانات ، فقد لا تتمكن برامج زحف Google من جلب محتوى الصفحة التي تطلب إعلانًا ، خاصةً إذا كان عنوان URL للصفحة المكتوبة مشوهًا. بشكل عام ، يجب أن يتطابق عنوان URL للصفحة الذي ترسله إلى Google في طلب الإعلان مع عنوان URL الفعلي للصفحة التي تستثمر فيها ، وذلك لضمان قيام Google بمعالجة المعلومات السياقية الصحيحة.

-مشاكل خوادم الأسماء

إذا لم تقم خوادم الأسماء الخاصة بنطاقك أو نطاقك الفرعي بتوجيه برامج الزحف الخاصة بنا بشكل صحيح إلى المحتوى الخاص بك ، أو فرض أي قيود على المكان الذي يمكن أن تأتي منه الطلبات ، فقد لا تتمكن برامج الزحف لدينا من العثور على المحتوى الخاص بك.

-تنفيذ عمليات إعادة التوجيه

إذا كان موقعك يعيد التوجيه ، فهناك احتمال أن يواجه الزاحف مشاكل في متابعتها. على سبيل المثال ، إذا كان هناك العديد من عمليات إعادة التوجيه ، وفشلت عمليات إعادة التوجيه المتوسطة ، أو إذا تم إسقاط معلمات مهمة مثل ملفات تعريف الارتباط أثناء إعادة التوجيه ، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل جودة الزحف. فكِّر في تقليل استخدام عمليات إعادة التوجيه على الصفحات التي تحتوي على شفرة الإعلان ، وضمان تنفيذ عمليات إعادة التوجيه بشكل صحيح.

-مشاكل الاستضافة

في بعض الأحيان عندما تحاول برامج زحف Google الوصول إلى محتوى الموقع ، يتعذر على خوادم الموقع الاستجابة في الوقت المناسب. يمكن أن يحدث هذا لأن الخوادم معطلة أو بطيئة أو مثقلة بالطلبات. نوصي بالتأكد من استضافة موقعك على خادم موثوق أو من قبل مزود خدمة موثوق.

-القيود الجغرافية أو قيود الشبكة أو بروتوكول الإنترنت

قد تفرض بعض المواقع قيودًا تحد من المناطق الجغرافية أو نطاقات IP التي يمكنها الوصول إلى محتواها ، أو يكون لها محتواها وراء شبكات أو نطاقات IP مقيدة (على سبيل المثال ، 127.0.0.1). إذا كانت هذه القيود تمنع برامج زحف Google من الوصول إلى جميع صفحاتك ، ففكر في إزالة هذه القيود أو جعل المحتوى الخاص بك متاحًا للعامة ، لتمكين الزحف إلى عناوين URL الخاصة بك.

-المحتوى المنشور حديثًا

عند نشر صفحة جديدة ، يمكنك تقديم طلبات إعلانات قبل أن تتاح لبرامج زحف Google فرصة للزحف إلى المحتوى. تتضمن أمثلة المواقع التي تنشر الكثير من المحتوى الجديد مواقع تشتمل على محتوى أنشأه المستخدمون أو مقالات إخبارية أو قوائم جرد للمنتجات الكبيرة أو مواقع الطقس. عادة بعد إجراء طلب الإعلان على عنوان URL جديد ، سيتم الزحف إلى المحتوى في غضون بضع دقائق. ومع ذلك ، خلال هذه الدقائق القليلة الأولى ، نظرًا لأن المحتوى الخاص بك لم يتم الزحف إليه بعد ، فقد تواجه انخفاض حجم الإعلان.

-الصفحات المخصصة باستخدام معلمات عناوين URL أو مسارات عناوين URL التي يتم إنشاؤها ديناميكيًا

تتضمن بعض المواقع معلمات إضافية في عناوين URL الخاصة بها والتي تشير إلى المستخدم الذي قام بتسجيل الدخول (على سبيل المثال ، معرف الجلسة) ، أو غيرها من المعلومات التي قد تكون فريدة لكل زيارة. عندما يحدث هذا ، قد تعامل برامج الزحف من Google عنوان URL كصفحة جديدة ، حتى لو كان المحتوى هو نفسه. قد ينتج عن ذلك تأخير زمني مدته بضع دقائق بين طلب الإعلان الأول على الصفحة وعندما يتم الزحف إلى الصفحة ، وكذلك زيادة حمل الزاحف على خوادمك. بشكل عام ، إذا لم يتغير المحتوى على الصفحة ، ففكر في إزالة المعلمات من عنوان URL واستمرار هذه المعلومات بطريقة أخرى. وجود بنية URL أبسط يساعد في جعل موقعك يزحف بسهولة.

استخدام بيانات POST

إذا كان موقعك يرسل بيانات POST إلى جانب عناوين URL (على سبيل المثال ، تمرير بيانات النموذج عبر طلب POST) ، فمن المحتمل أن يرفض موقعك الطلبات غير المصحوبة ببيانات POST. لاحظ أنه نظرًا لأن برامج زحف Google لن تقدم أي بيانات POST ، فإن هذا الإعداد سيمنع برامج الزحف من الوصول إلى صفحتك. إذا تم تحديد محتوى الصفحة بالبيانات التي يدخلها المستخدم إلى النموذج ، ففكر في استخدام طلب GET.
المصدر: support.google.com
reaction:

تعليقات